صنعاء تجدد التأكيد على أن الملاحة البحرية آمنة ولا يوجد أي تهديد من قبل اليمن

متابعات || مأرب نت || 11 شعبان 1445هـ

 

أكد نائب وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، أن الملاحة في البحرين العربي والأحمر آمنة، وأن تأمين الملاحة بدون صنعاء وهم.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي، في مؤتمر صحفي، اليوم، أن ثلاث جنسيات ممنوعة من الابحار في البحر الأحمر، هي الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية.

وشدد على أن تأمين الملاحة البحرية من دون صنعاء وهم ومخطئ من يظن ذلك، مشيرا إلى أن أمريكا تمارس الأكاذيب بشأن الملاحة البحرية، ونجدد التأكيد أنها آمنة ولا يوجد تهديد من جانب اليمن.

وأضاف : أن أمريكا لا تستطيع تأمين سفنها وكانت تمر بسلام قبل الاعتداء على اليمن وأصبحت الآن عاجزة وخلال هذا الأسبوع عبرت من البحر الأحمر 283 سفينة بسلام وأمان ..

مشيراً إلى ان هناك شركات نقل تأثرت للأسف بالدعايات الأمريكية وهناك نسبة انخفاض نتيجة عسكرة الأمريكي للبحر الأحمر ..

ولفت إلى أن الرئيس المشاط شكل مجلسا إنسانيا لتنسيق العبور الآمن في البحر الأحمر والتنسيقات مستمرة وهناك محادثات بناءة بين صنعاء والاتحاد الأوروبي أكدنا خلالها بأن الملاحة البحرية آمنة، وسنخاطب جميع الدول بالتواصل . وسبق دخول التصنيف الأمريكي حيز التنفيذ أن دخلنا في محادثات بوساطة النرويج وطرحت علينا عروض كبيرة للتنازل عن موقفنا ورفضنا ..

واكد نائب وزير الخارجية اليمنية حسين العزي أن التصنيف مثل مؤشر انتصار لنا في وقوفنا مع فلسطين ولو قبلنا بعروضهم لكان ذلك طعنة في ظهر فلسطين ..

واعتبر العزي الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن ضد قرار الجزار المطالب بوقف العدوان الصهيوني على غزة قدم أمريكا بأنها العدو الأول للسلام.

كما أكد أن وقوف أمريكا ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة مع حديث بايدن قبله بساعات عن حرصه على حياة المواطنين تناقض فاضح .

وتابع : الموقف الأمريكي مثل استخفافا بالدماء الفلسطينية وإهانة مباشرة لـ 57 دولة عربية وإسلامية والتي هي اليوم مطالبة بالنهوض بمسؤولياتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة