السيد القائد يكشف عن دخول سلاح الغواصات وعن تصعيد للعمليات في البحرين الأحمر والعربي

متابعات || مأرب نت || 12 شعبان 1445هـ

 

أكد السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي _ يحفظه الله_ أن العمليات اليمنية المساندة لغزة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ومضيق باب المندب مستمرة واتجهنا فيها للتصعيد مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة.

وقال السيد القائد في خطاب له اليوم الخميس إن عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخا وطائرة مسيرة، وإن التصعيد في عمليات البحر تصاعدت كما ونوعا وتم تفعيل الصواريخ والطائرات المسيّرة والقوارب العسكرية.

وكشف عن إدخال سلاح الغواصات في عملياتنا في البحر وهو مقلق للعدو، لافتا إلى أن السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة رغم تقليل العدو من حركته وتمويهه وحجب المعلومات عنها.

وأشار إلى أن هناك إنجاز معلوماتي فاجأ العدو من تمكن القوات المسلحة اليمنية من الحصول على معلومات هوية مالك السفينة وتبعيتها ووجهتها، مبينا أن التفاصيل المعلوماتية يتم الحصول عليها بشكل غير عادي والعدو يحاول بكل جهد حجب المعلومات والتمويه، مؤكدا أن الأعداء فشلوا أيضا.

وبين أن الأعداء كما فشلوا في حماية السفن من الاستهداف بالصواريخ والمسيّرات فانهم فشلوا ثانيا في الحد من عمليات الإطلاق كما فشلوا أيضا في منع الصواريخ من إصابة أهدافها وهم يمتلكون إمكانات متطورة، مشيرا إلى أنه ” تم تطوير الصواريخ المتوفرة إلى درجة لا يتمكن الأمريكي من اعتراضها أو إسقاطها بكل ما يمتلك من تقنيات.

وأوضح السيد القائد بأن هناك انتصارات حقيقية كبيرة في المواجهة في البحرين الأحمر والعربي، وأن هناك انتصارات حقيقية على مستوى التقنيات والإمكانات والخبرات الأمريكية، وانتصارات على مستوى التكتيك والأسلحة والوسائل وقد انبهر خبراء الأمريكي من تكتيكات قواتنا المسلحة.

ولفت إلى أن الأعداء فشلوا في الحد من عمليات الإطلاق وفي منع الصواريخ من إصابة أهدافها وهم يمتلكون إمكانات متطورة، لافتا إلى أنه تم في هذا الأسبوع تنفيذ 13 عملية متميّزة وفعّالة، وأن من أبرز وأهم عمليات هذا الأسبوع استهداف السفينة البريطانية التي أصيبت بضربة مدمرة أغرقتها.

وتابع قائلا: ” وفق الله ومكن هذا الأسبوع من إسقاط طائرة أمريكية “إم كيو ناين” وهي من أهم الطائرات الأمريكية، مردفا لقد فشل الأمريكي أمام عملياتنا في البحر فلا هو تمكن من منعها ولا هو تمكن من ردعها ولا تمكن من الحد منها، وإنما أدخل نفسه في مشكلة بعد أن أصبحت بارجاته ومدمراته وقطعه العسكرية تُضرب في البحرين الأحمر والعربي”.

الى ذلك أشار السيد القائد إلى أن غارات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والقصف الصاروخي من البحر رغم انها بلغت الى اليوم 278 فإنها في النتيجة فشلت في تدمير القدرات اليمنية والحد من تأثيرها.

 

مقالات ذات صلة