“جيروزاليم بوست”: تحالف أمريكا لم يردع ” الحوثيين”

متابعات || مأرب نت || 25 شعبان 1445هـ

 

أكدت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية أن التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة “حارس الإزدهار”، والعملية البحرية الأوروبية “أسبيدس”، لم تفعل شيء لردع “الحوثيين”.

وأوضحت الصحيفة أن فشل القوى العسكرية “الرائدة” في العالم في ردع “الحوثيين” يفتقر إلى تفسير مقنع.

من جانبها قالت صحيفة التليغراف أن اشتباك الفرقاطة الألمانية مع طائرة أمريكية في البحر الأحمر يُعد بمثابة فشل في الحرب الجوية.. مضيفة أن الألمان اتصلوا بالولايات المتحدة للتأكد من أن طائرة بدون طيار ليست تابعة لهم في البحر الأحمر

وقالت صحيفة التليغراف: الاتصال في بيئة الصواريخ البالستية التي تستغرق 30 ثانية قبل الاصطدام يعد بمثابة فشل في الحرب الجوية.

وكانت صحيفة فايننشال تايمز قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين، قولهم: “إن محاولات وقف الهجمات على السفن (في البحرين الأحمر والعربي) تعرقلها قلة المعلومات عن قدرات الجيش اليمني.

وقالت الصحيفة “فايننشال تايمز” عن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية: أن الجيش الأمريكي ليس لديه معلومات دقيقة عن الترسانة اليمنية ولا نستطيع تقييم الأضرار التي تحدثها الغارات على اليمن، وأن حملة القصف على اليمن تُعيقها فجوات استخباراتية.

وأضافت تايمز عن مسؤول بالاستخبارات الأمريكية قوله: أن الحصول على معلومات استخبارية على الأرض أصبح أكثر صعوبة منذ أن أخلت واشنطن سفارتها بصنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة