أكثر من 13 مليارا و500 مليون دولار خسائر قطاع النقل جراء العدوان والحصار

متابعات || مأرب نت || 21 رمضان 1445هـ

 

أكدت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها أن تكلفة خسائر قطاعات النقل طوال 9 أعوام من العدوان والحصار بلغت أكثر من 13 مليار ونصف مليار دولار.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي نظمته في الذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني، أن تكلفة خسائر القطاع الجوي بلغت قرابة 7 مليار دولار وخسائر القطاع البحري أكثر من 5 مليار ونصف وخسائر القطاع البري قرابة مليار دولار..

وفي المؤتمر طالب وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة، بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي بدون قيد أو شرط لكافة الوجهات الدولية، و إعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب ما التزمت به الأمم المتحدة باتفاقية استوكهولم 2018 .

كما طالب وزير النقل بفتح جميع الطرقات الرئيسية بدون استثناء في عموم الجمهورية ومستعدون لذلك.. داعيا الطرف الآخر لإثبات حسن النية وأن يقدم المصلحة العامة على الشخصية من أجل الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

وأشار الدرة إلى أن الوجهات البحرية إلى أي ميناء في العالم آمنة عبر البحرين الأحمر والعربي ما عدا المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.. مبينا أن أكثر من 5 آلاف و530 سفينة عبرت البحر الأحمر وباب المندب خلال الربع الأول من العام الجاري 2024.

ولفت وزير النقل إلى أن الطرف الأمريكي يأخذ أمن الملاحة الدولية رهينة ويصر على مرور السفن الإسرائيلية بدون وقف العدوان والحصار على غزة.. مؤكدا أن الطرف الأمريكي يمارس التخويف وعسكرة البحر الأحمر والدعاية الزائفة لحماية ملاحة العدو الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة