القوات المسلحة تعلن استهداف أربع سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

متابعات || مأرب نت || 1 شوال 1445هـ

 

أكدت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، تمكنها من استهداف أربع سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن بالصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له أن القوات المسلحة وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على العدوانِ الأمريكيّ البريطانيّ على بلدِنا، فقد نفذت القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى أربعَ عملياتٍ عسكرية، جرى خلالها استهداف سفينتين إسرائيليتين الأولى سفينة (MSC DARWIN ) والأخرى سفينة (MSC GINA ) والتي تمَّ استهدافُها مجدداً وذلك في خليجِ عدن.

وأضاف العميد سريع أن القوات المسلحة تمكنت أيضاً من استهداف سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية وذلك في خليجِ عدن، بالإضافة لاستهداف سفينة حربية أمريكية في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

وأوضح متحدث القوات المسلحة أنه تمَّ استهداف السُّفُن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرة.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على استمرارها في تأدية واجبِها الدينيّ والأخلاقيّ والإنسانيّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عن اليمنِ العزيزِ ، مضيفة أن عملياتها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وفي المحيطِ الهنديِّ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية قد زعمت في وقت سابق تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج #عدن كان يستهدف السفينة يوركتاون.

وفي الـ 15 مارس 2024م، أعلنت القوات المسلحة اليمنية البدء في استهداف السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي، كما أعلنت عن استهداف السفينة ( pacific 01 ) الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ، واستهداف ممدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ ، كما أعلنت تنفيذ ثلاثَ عملياتٍ ضدَّ ثلاثِ سُفُنٍ إسرائيليةٍ وأمريكيةٍ في المحيطِ الهنديِّ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرة.

وفي الـ26 من مارس الماضي( كرى الصمود الوطني) نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ الـمسيَّرةِ، حيث تم استهداف السفينة الأمريكية ( MAERSK SARATOGA ) في خليجِ عدن، والسفينة الأمريكية ( APL DETROIT) في البحرِ الأحمرِ والسفينة البريطانية ( HUANG PU ) في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ ( PRETTY LADY ) والتي كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، كما نفذ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر، وكذلك نفذت القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها عدداً من الأهدافِ الإسرائيليةِ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلة.

وفي الـ7 من أبريل الجاري أعلنت القوات المسلحة استهداف السفينة البريطانية ( HOPE ISLAND ) في البحرِ الأحمرِ واستهداف سفينتين إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى ( MSC GRACE F ) في المحيط الهندي، والأخرى ( MSC GINA ) في البحرِ العربيِّ، تمتْ عمليةُ الاستهدافِ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة، أعلنت القوات المسلحة أن سلاح الجوّ المسير نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْ عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.

 

 

مقالات ذات صلة