الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي الرئيس الإيراني نجاح عملية “الوعد الصادق”

متابعات || مأرب نت || 6 شوال 1445هـ

 

أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وخلال الاتصال بارك فخامة الرئيس المشاط، نجاح عملية “الوعد الصادق” الإيرانية في معاقبة كيان العدو الصهيوني المجرم، إزاء ما يرتكبه من جرائم وانتهاكات والتي كان آخرها الاعتداء السافر على القنصلية الإيرانية في دمشق بالجمهورية العربية السورية.

وأكد تأييد اليمن لعملية “الوعد الصادق” في ردع الكيان الصهيوني، وحق الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرد على اعتداءات كيان العدو الغاصب والذي تكفله مواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

وأشار الرئيس المشاط “إلى أن بعض القوى في العالم للأسف الشديد لا تؤمن بالحقوق، والمؤمل بعد الله سبحانه وتعالى، في إعداد المزيد من القوة لشعوبنا وأمتنا الإسلامية لتأخذ حقوقها بالقوة”.

واستهجن المواقف الدولية التي ظهرت بعد قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدفاع عن سيادتها، معتبراً تلك المواقف عاراً فاضحاً، يعكس الطاعة العمياء للصهيونية العالمية.

وحمّل فخامة الرئيس المشاط، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي نقل تحياته لقائد الثورة في الجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي والحكومة الإيرانية والشعب الايراني المسلم .

بدوره أعرب فخامة الرئيس الإيراني عن شكره لمواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، والذي كان لها تاثيرا كبيرا على كيان العدو الإسرائيلي.

وقدّر مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في مباركة وتأييد عملية “الوعد الصادق”، ونجاحها في استهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وحمّل الرئيس الإيراني رئيسي نقل تحياته وسلامه لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والحكومة اليمنية والشعب اليمني.

مقالات ذات صلة