54 شهيدًا خلال ساعات.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34٫151 شهيدًا

متابعات || مأرب نت || 13 شوال 1445هـ

 

ارتكبت قوات العدو الإسرائيلي 6 مجازر في حق المواطنين في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة نحو 160 مواطنًا خلال 24 ساعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن العدو الاسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 54 شهيدًا و104 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الصحة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34٫151 شهيدًا و77٫084 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

من جانبه أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أنه لليوم الرابع يتواصل انتشال الشهداء من المقبرة الجماعية نتيجة مجزرة العدو في مجمع ناصر الطبي بخان يونس، مؤكدا انتشال جثامين 73 شهيدا اليوم ليصل إجمالي الجثامين التي تم انتشالها منذ الجمعة الماضية إلى 283 شهيدا وجرى التعرف على جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية.

وأوضح أن جيش العدو الإسرائيلي تعمد إخفاء الجثامين ودفنها عميقا بالرمال وإلقاء النفايات عليها، لافتا إلى أن بعض الجثامين وجدت لنساء ومسنين وجرحى، فيما تم تكبيل أيدي بعضها وتجريدهم من ملابسهم قبل إعدامهم وما يزال مصير نحو 2000 مواطنا ممن كانوا يتواجدون في المجمع عند اقتحام جيش العدو له مجهولا.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن جريمة العدو الصهيوني باقتحام مجمع ناصر الطبي مرتين واستباحته وتدمير بعض أجزائه، توضح مدى همجية هذا الكيان.

مقالات ذات صلة