طيران التحالف الأمريكي يسقط طائرة عسكرية سورية في ريف الرقة أثناء تنفيذها مهمة ضد داعش

وكالات  |19 يونيو | مأرب برس :

دولي-سوريا

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا أن “طيران التحالف الأمريكي أقدم بعد ظهر اليوم الأحد على استهداف إحدى الطائرات المقاتلة للجيش السوري في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد “داعش في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار”.
ونقل عن في بيان، للقيادة العامة للجيش السوري “إن الاعتداء يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للتكفيريين لافتا بأن ذلك يأتي في إطار محاولة التأثير على قدرة الجيش السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة التكفيريين على امتداد مساحة سوريا.
وأضاف بأن عدوان التحالف الأمريكي خاصةً يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدماً واضحاً في محاربة داعش الذي يندحر في البادية السورية على أكثر من اتجاه”.
وأشار البيان إلى أن الاعتداء “يؤكد التنسيق القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية مع داعش، ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة مسمى الإرهاب والاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو ـ أمريكي في المنطقة”.
إلى ذلك حذرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية “من التداعيات الخطيرة للاعتداء السافر على جهود محاربة ما يسمى الإرهاب مؤكدة في نفس الوقت أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني الجيش السوري ا عن عزمه وتصميمه على مواصلة الحرب ضد “داعش” وجبهة النصرة وكافة المجموعات التكفيرية المرتبطة بهما وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية”.

مقالات ذات صلة