الرئيس الصماد يستقبل وفدآ أمميآ رفيعآ

صنعاء | 25 يوليو | مأرب برس :

استقبل الرئيس صالح الصماد بحضور نائبه اليوم الثلاثاء الدكتور قاسم لبوزة، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف انطوني ليك، والمدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم.

وخلال اللقاء أكد الرئيس الصماد على أن العائق أمام المانحين لمنظمات الأمم المتحدة هو العدوان الذي فرض حصارا سياسيا وإعلاميا على اليمن ومنع وصول الإعلام الدولي ووسائله إلى اليمن.

وأكد الرئيس الصماد استمرار تقديم الدعم والتسهيلات لكافة منظمات الأمم المتحدة والتعاون معها وتذليل أي صعوبات أو معوقات قد تواجهها ومعالجة الإشكالات الفردية أولا بأول.

وعبر الرئيس الصماد عن أمله في أن يكون قادة المنظمات الدولية والعالمية فيها هم الحامل الأمين للواقع في اليمن وسفراء لنقل معاناة اليمن وشعبه تحت تأثير العدوان والحصار.

وأشار إلى أن اليمن لم يفوت فرصة من أجل السلام في كل مراحل التفاوض السابقة وأنه لن يفوت أي فرصة للسلام المشرف والعادل والكفيل برفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

فيما لفت نائب الرئيس الصماد الدكتور قاسم لبوزة إلى المعاناة المركبة للمجتمع في المناطق التي أطلق عليها تحالف العدوان محررة وخاصة في المحافظات الجنوبية جراء تفشي الأوبئة وضعف الخدمات وانعدام الأمن والأمان والاستقرار وانتشار الجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش.

وأعرب المدراء التنفيذيون للمنظمات الدولية عن الشكر لما لمسوه من تجاوب وتعاون مستمر وحرصهم على دعم الموقف الإنساني وأبعاده عن أي تأثير سياسي.

مقالات ذات صلة