حزب الحق: تسليم اللجنة الثورية السلطة للمجلس السياسي نموذج لتسليم السلطة سلمياً كما لم تعرفه البلاد من قبل

صنعاء | 15 أغسطس | مأرب برس :

أعرب حزب الحق عن شكره للجنة الثورية العليا التي قال إنها أدارت شؤون البلاد في مرحلةٍ من أصعب المراحل التي مرت بها، وبقدرة وحنكة عاليتين، معتبرا أن تسليمها للسلطة إلى المجلس السياسي الأعلى يعد نموذجاً لتسليم السلطة سلمياً كما لم تعرفه البلاد من قبل في العقود السابقة.

وقدم الحزب في بيان لأمانته العامة اليوم الثلاثاء – تلقى “المسيرة نت” نسخة منه – التهاني للشعب اليمني الكريم والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس السياسي الأعلى، قائلا إن هذه الذكرى جاءت كضرورة ملحة وحاجة ماسة لتشكيل إدارة تدير شؤون البلاد سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.

ودعا بيان الحزب” جميع أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً مع قيادته لمساندة المجاهدين من أبناء الجيش واللجان الشعبية، ورفد الجبهات بالرجال والمال”.

كما دعا جميع المكونات السياسية إلى “ترسيخ صمود الشعب في مواجهة هذا العدوان، مؤكدا على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية المواجهة للعدوان، وعدم إتاحة الفرصة لقوى العدوان أن تحقق هدفها في زعزعة هذه الجبهة”.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا)

يسر الأمانة العامة لحزب الحق أن ترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب اليمني الكريم والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس السياسي الأعلى، هذه الذكرى التي جاءت كضرورة ملحة وحاجة ماسة لتشكيل إدارة تدير شؤون البلاد سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.

نستغل هذه المناسبة لنشدد في هذه الذكرى، على ما جاء في كلمة الرئيس صالح الصماد اليوم وبالذات فيما يتعلق بضرورة تفعيل الأجهزة الرقابية الحكومية وتفعيل دور القضاء وضرورة تطهيرهما من الفساد.

ونؤكد أن الشعب اليمني قد علق الآمال الكبيرة على هذه الخطوة المباركة رغم صعوبة وخطورة المرحلة التي جاءت فيها خطوة تأسيس المجلس السياسي الأعلى، ولعل أبرز هذه الصعوبات والمعوقات وأشدها خطراً هو العدوان الأمريكي الصهيوسعودي على بلادنا، وما يرافقه من حصار ظالم خانق لليمن.

وندعو جميع أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفاً واحداً مع قيادته لمساندة المجاهدين من أبناء الجيش واللجان الشعبية، ورفد الجبهات بالرجال والمال.

كما ندعو جميع المكونات السياسية إلى ترسيخ صمود الشعب في مواجهة هذا العدوان، مؤكدين على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية المواجهة للعدوان، وعدم إتاحة الفرصة لقوى العدوان أن تحقق هدفها في زعزعة هذه الجبهة.

ونؤكد لهذه القوى أن اتخاذها أي مواقف فردية خارجة عن الإجماع الوطني لن يؤدي إلا إلى التنازع والفشل، والذي ستكون عواقبه وخيمةً على الجميع ولن يسلم من أضراره أحد.

(وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)

ونؤكد على الدور النضالي الهام التي أدته اللجنة الثورية العليا باقتدار، والتي تستحق الشكر لإدارتها شؤون البلاد في مرحلةٍ من أصعب المراحل التي مرت بها، وبقدرة وحنكة عاليتين، وكان تسليمها للسلطة إلى المجلس السياسي الأعلى نموذجاً لتسليم السلطة بصورة سلسة كما لم تعرفه البلاد من قبل عقود.

ختاماً، نجدد التهنئة للجميع بمناسبة هذه الذكرى داعين الجميع أن يكونوا سنداً وعوناً للقيادة السياسية في مواجهة العدوان الظالم على اليمن شعباً وأرضاً، حتى النصر النهائي الكامل وتحرر كل شبر من أراضيه، وقطع يد الفساد والمفسدين في جميع المؤسسات.

نسأل الله سبحانه الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والنصر والتأييد للمجاهدين في جميع جبهات العزة والكرامة، والنصر والعزة لشعبنا اليمني الكريم.

الأمانة العامة لحزب الحق

صنعاء – اليمن

23 ذي القعدة 1438هـ

15 أغسطس 2017م

مقالات ذات صلة