الجبير يعترف بأن بلاده كانت مجرد أداة في العدوان على اليمن

متابعات | 5 سبتمبر | مأرب برس :

تأكيدا على أن العدوان على اليمن هو قرار اتخذ في واشنطن وأن الرياض مجرد أداة، اعترف وزير الدفاع السعودي في مؤتمر صحفي له اليوم بلندن أن قرار الحرب فرض على السعودية قائلا “لم نختر الحرب في اليمن بل فرضت علينا”.

وزعم عادل الجبير أن تحالف عدوانهم على اليمن “يتعامل بموجب القانون الدولي مع اليمن”، مدعيا بالقول أيضا “اتخذنا إجراءات من أجل وصول الإغاثات الإنسانية”.

وفي دليل واضح على محاولة العدوان التنصل من جرائم الإبادة التي ارتكبها التحالف الذي تقوده بلاده ضد الشعب اليمني، قال الوزير السعودي “لقد دعونا الأمم المتحدة من أجل تقييم العمليات في اليمن ولم يلب الدعوة أحد وكررنا الدعوة أكثر من مرة”.

وتأتي تصريحات الجبير عقب تقرير دولي حث على إجراء تحقيق شامل في الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن واتهام الأمم المتحدة الصريح للسعودية بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إليه.

يشار إلى أنه في 26 مارس 2015 أعلن وزير خارجية السعودية من العاصمة الأمريكية شن تحالف من 20 دولة تقوده بلاده حربا على اليمن لإعادة ما أسمتها الشرعية مرتكبة منذ ذلك اليوم آلاف الجرائم بحق الشعب اليمني أسفرت عن قتل وجرح ما يقرب من أربعين ألف مدني وتشريد نحو مليون ونصف المليون من السكان وتدمير شبه كلي للبنية التحتية إلى جانب أنها خلفت أكبر أزمة إنسانية وفقا لتصريحات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة