الجيش السوري يطهر عددا من القرى بريف حمص الشرقي من التكفيريين

وكالات | 7 سبتمبر | مأرب برس :

طهر الجيش السوري اليوم الخميس قرى رسم حميدة والهبرة الغربية وقريتي “كوكب سويد” و أبو دالي و عددا من التلال والجبال الحاكمة جنوب شرق جب الجراح بريف حمص الشرقي من التكفيريين.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله بإن وحدات من الجيش “استعادت السيطرة على قرى رسم حميدة والهبرة الغربية وعدد من التلال والجبال الحاكمة جنوب شرق جب الجراح الى الشرق من حمص بنحو 80 كم”.

وأضاف المصدر أن عمليات الجيش “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم فيما لاذ الباقون منهم بالفرار”.

يأتي ذلك في إطار توسيع القوات السورية نطاق سيطرتها في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي بعد تكبيد تكفيري “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

على صعيد المواجهات في دير الزور حققت وحدات من الجيش السوري مدعومة بالطيران الحربي تقدما جديدا في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” من المدينة وريفها وفرضت سيطرتها على جسر الرقة الاستراتيجي على المحور الغربي.

وذكرت وكالة سانا بإن وحدات من الجيش تابعت عملياتها العسكرية ضد من تبقى من “داعش” في المحور الغربي من المدينة واستعادت خلالها جسر الرقة الاستراتيجي وذلك بالتوازي مع توسيع منطقة السيطرة في محيط الفوج 137.

وأكدت الوكالة السورية سانا بأن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من “داعش” وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

وكانت وحدات الجيش فرضت أمس الأربعاء سيطرتها على مساحات واسعة بلغت 15 كم مربع في محيط الفوج 137 وألحقت خسائر فادحة بـ “داعش” والذي يعيش حالة من الانهيار على وقع الانتصارات المستمرة للجيش .

مقالات ذات صلة