فعاليات متفرقة في عدد من المحافظات احتفاء بقدوم ذكرى الـ21 من سبتمبر

محافظات | 19 سبتمبر |lمأرب برس :

نظمت اليوم الثلاثاء في عدد من المحافظات لقاءات تحضيرية متنوعة تصب جميعها على تأكيد المشاركة الواسعة والفاعلة في الاحتفال بالعيد الثالث لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر.

البداية من مديرية بلاد الروس حيث عقد وجهاؤها وأعيانها لقاءً تحضيريا ناقشوا فيه اللمسات الأخيرة وجوانب الإعداد والتجهيز للمشاركة المشرفة في ميدان السبعين.

لقاء تحضيري آخر في مديرية صعفان أكدت من خلاله الوجاهات والأعيان مشاركة أبناء المديرية في الاحتفال بانتصار ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر وإسهامهم في دعم القافلة الكبرى التي ستقدم في الاحتفال لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

أبناء ووجهاء وأعيان المحافظات الجنوبية أكدوا في فعالية تحضيرية لهم أهمية المشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين موضحين في ذات الوقت أن الثورة المباركة كانت منصفة لجميع فئات الشعب اليمني من شماله وشرقه وجنوبه وغربه مؤكدين أن الحق عليهم الآن هو في رفد المقاتلين بالقوافل المالية والقوة البشرية.

وفي اجتماع تحضيري لخطباء ومرشدي مديرية سنحان أهاب الجميع بكل أحرار الشعب اليمني إلى الإسهام بما أمكن في أكبر قافلة ستقدم يوم الواحد من عشرين من سبتمبر دعما وإسنادا للمرابطين في الجبهات من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

وضمن الاستعدادات لتحضير أكبر قافلة رفد للجبهات والمحاور، جهزت قبيلة بني مطر قافلة مالية وغذائية لرفد الجبهات، في وقفة شعبية مسلحة لأبناء القبيلة. ودعا المشاركون كل قبائل اليمن للتحشيد إلى السبعين الخميس القادم كمحطة لرفد الجبهات في مواجهة العدوان.

وأشارت الكلمات أن رفد الجبهات هو الشكل الأبرز والأقوى للتعبير عن التفت الشعب اليمني حول المرابطين و دعمهم الكامل للثورة و قيادتها الحكيمة.

وفي سياق منفصل أقامت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة العيد الوطني الثالث لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأكدت قيادة الوزارة على ضرورة القيام بثورة علمية وثقافية تواكب ثورة الشعب السبتمبرية، داعية كل التربويين إلى المشاركة في إحياء الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبرو بشكل واسع من أجل إيصال صوت الشعب اليمني المدوي إلى كل قوى العدوان بأن الشعب حاضر في كل ساحات وميادين القتال و الفكر.

إلى ذلك عقدت جامعة عمران ندوة سياسية اليوم الثلاثاء للحديث عن الانجازات المحلية والإقليمية لثورة الحادي و العشرين من سبتمبر واستيعاب اليمنيين لأهميتها والمحافظة عليها.

تطرقت الندوة إلى عدة محاور تمثلت بتطلعات وواقع منجزات الثورة السبتمبرية الكبرى إضافة إلى التحديات التي لا زالت الثورة تواجهها.

كما عقد مشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمديرية أفلح الشام بحجة اجتماعاً لمتابعة آلية التحشيد لذكرى ثورة الحادي عشر من سبتمبر الذي يستضيفه ميدان السبعين يوم الخميس بالعاصمة صنعاء.

إلى ذلك أقام أبناء محافظة ذمار فعالية ثورية في قاعة فلسطين بجامعة ذمار بحضور شعبي ورسمي في إطار الاستعدادات والتحشيد لإحياء الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وتخلل الفعالية فقرات خطابية أكدت في مجملها على ضرورة التحرك الجاد لإحياء هذه الذكرى في العاصمة صنعاء في الزمان والمكان المحددين من اللجنة الثورية العليا.

هذا وأقام صندوق النظافة والتحسين حملة نظافة وتشجير الشوارع الرئيسية لمدينة ذمار احتفاء بذكرى الـ21 من سبتمبر.

إلى ذلك قدمت قبائل قرية عمد بمديرية عنس قافلة مالية وغذائية للمشاركة في أكبر قافلة غذائية ترسل إلى الجبهات.

واحتفاء بذكرى الثورة السبتمبرية الثالثة أقامت قبائل الحدا فعالية ثورية والتي كانت هذه القبائل في مقدمة الصفوف لإنجاز وتحقيق ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر أكدت القبائل مواصلة وقوفها ومساندتها للثورة الشعبية المستمرة في وجه العدوان.

وفي سياق منفصل أقام تربويو مديرية عتمة ندوة بعنوان “ثورة في وجه العدوان” أكدوا من خلالها مواصلة الثورة حتى ينتصر الشعب اليمني.

وفي إطار تعزيز حضورها و مشاركتها في فعاليات الثورة السبتمبرية الكبرى، ترأست السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اجتماعين طارئين للمكاتب التنفيذية ومكتب الصحة بالمحافظة، وذلك وفاء لدماء الشهداء وعطاءات الجرحى وتجسيداً لأهداف ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

الحاضرون اكدوا على أهمية رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح، والاستعداد الكامل للتحشيد الى عاصمة الصمود صنعاء يوم الخميس لحضور مراسم الاحتفال بذكرى الثورة السبتمبرية.

واستعدادا لإحياء الذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر، أقامت السلطات المحلية في محافظة حجة عرضا عسكريا للتشكيلات و الوحدات العسكرية في المحافظة.

الوحدات الأمنية والعسكرية طافت في أرجاء مدينة حجة، مؤكدين القائمون عليها الجهوزية الكاملة لتأمين المواكب والحشود المتجهة إلى ميدان السبعين بكل يقظة وحس امنيين.

ودعا الحاضرون إلى أكبر مشاركة من أبناء محافظة حجة لإحياء الثورة السبتمبرية العظمى المقام يوم الخميس في ميدان السبعين بمحافظة صنعاء.

وحضر الاجتماع وفد من لجنة الحشد والتعبئة وقيادات أنصار الله والأمن العام للمجلس المحلي بالمديرية وعدد من المشايخ والوجهاء.

ونوقشت في الاجتماع آلية الحشد والتجمع من أجل المشاركة المهيبة في مهرجان الثورة في العاصمة صنعاء.

ونظمت عقب الاجتماع وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان ومرتزقته داعيين أبناء الشعب للالتفاف حول قيادة الشعب والثورة المجيدة.

مقالات ذات صلة