تصاعد الخلاف بين خالد بحاح و بن دغر على خلافة “هادي ” تفاصيل “

متابعات | 4 اكتوبر | مأرب برس :

اعتبر مراقبون من أبناء المحافظات الجنوبية ، الخلاف الحالي بين قطبي الاحتلال في الجنوب، نتيجة مساعي بن دغر وبحاح لإبراز نفسيهما بأنهما الأجدر في خلافة ال”الرئيس ” عبدربه منصور هادي.

وقال السياسي، عبدالله عبدالصمد، “التصعيد الأخير بين بن دغر وبحاح هدفه تقديم كلٍّ منهما نفسه كبديل أفضل لهادي”، مشيرا إلى أن الصراع لا يتعلق بالجنوب، بينما كشف الصحفي صلاح السقليدي عن اتفاق سعودي –إماراتي لتمكين بن دغر جنوبيا تمهيدا لتنحية هادي “وإبقاء هادي شكليا بعد أن أصبح عبئا على التحالف”.

وأضاف: “بحاح شعر بخذلان إماراتي لذا لجأ للتصعيد مؤخرا”. ميناء الشحر بعد عدن إلى ذلك واصل الاحتلال تدميره الممنهج للموانئ اليمنية، باستهدافه ميناء الشحر في حضرموت عقب توقف موانئ المخا وعدن.

وكانت وسائل اعلام جنوبية نقلت  عن متعاملين في الميناء قولهم إن التجار باتوا يستعينون بميناء نشطون في المهرة بدلا عن الشحر، معتبرين ذلك ناتجا عن رسوم باهظة باتت تفرضها قوات الاحتلال على التجار، خصوصا مستوردي السيارات ممن يستخدمون ميناء الشحر.

هذا و قد ظهر الخلاف بينهم  الى العلن حين قال بحاح في تغريدة له على صفحته بموقع “تويتر”: “الشرعية نهبت ما قيمته سبعمائة مليون دولار من نفط المسيلة حضرموت خلال عام ولا زال النهب مُستمر ، بالإضافة إلى أربعمائة مليار ريال يمني” مؤكداً أن لديه وثائق تثبت صحة ذلك.و هدد بكشف فسادهم .

مقالات ذات صلة