العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا واندلاع مواجهات في الضفة والقدس

فلسطين المحتلة | 23 أكتوبر | مأرب برس :

شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقال في بلدة العيساوية، طالت قرابة 30 شابا فلسطينيا، فيما تعرضت بلدات ومدن أخرى للاقتحام والتفتيش.

وأفادت وكالة “فلسطين اليوم” نقلا عن شهود عيان قولهم إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت العيساوية في ضواحي القدس ترافقها طائرة عمودية وشرعت باقتحامات واعتقال عشرات الشبان.

واقتحمت قوة كبيرة من قوات العدو حي المطار المحاذي لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة وداهمت عددا من منازل المواطنين.

كما جرت عمليات اقتحام في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم ونصب حاجزاً على مدخل بلدة اليامون قضاء جنين.

كما اعتقلت قوات العدو شابا من بلدة القبيبة قضاء القدس.

وفي سياق متصل اندلعت في مناطق مختلفة بالضفة الغربية مواجهات ليلية بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني التي شنت مداهمات وحملة اعتقالات واسعة أسفرت عن اعتقال 15 شابا.

وقال جيش العدو في بيان إنه جرى اعتقال 15 شابا في الضفة الغربية بدواع أمنية. وزعم أنه عثر على مسدس خلال حملة دهم وتفتيش في الخليل، كما وعثر على سلاح في قرية بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي محافظة الخليل اندلعت مواجهات ليلية في عدة مناطق، حيث أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات العدو في مدينة الخليل.

وقال شهود عيان إن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات العدو في منطقة الكسارة، أطلق خلالها الجنود عشرات قنابل الغاز على منازل المواطنين، حيث أصابت إحداها منزل مواطن إصابة مباشرة، وتم نقل جميع أفراد عائلته لمستشفى المحتسب لتلقي العلاج.

إلى ذلك واصل جيش العدو انتشاره ونصب الحواجز العسكرية على الطرقات الرئيسية بين المحافظات وعلى مشارف المدن الفلسطينية، إذ أعاقت قوات العدو حركة المواطنين على شارع جنين – حيفا قرب مدخل قرية اليامون، وشرعت في تفتيش السيارات.

مقالات ذات صلة