سيناتور أميركي يفجر المفاجأة: “اسرائيل” اغتالت الحريري بمساعدة السعودية

متابعات | 21 نوفمبر | مأرب برس :

وجه السيناتور الأمريكي البارز “تشاك غراسلي”،  إتهاماً صريحاً للمملكة السعودية بإغتيال رئيس حكومة لبنان الأسبق رفيق الحريري.

وأضاف “غراسلي” الذي يمثل ولاية ايوا ويشغل رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ويعد واحد من كبار “السيناتورز” الاميركيين في مقابلة مع مجلة “بوليتيكو” أن “بعض الوثائق التي تم الحصول عليها حديثاً أظهرت أن إسرائيل نفذت عملية إغتيال رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري بمساعدة من السعودية”.

وقال غراسلي البالغ من العمر 82 عاماً “هناك بعض الأدلة القطعية تثبت دور السعودية المباشرة في العمليات الإرهابية الأخرى بما في ذلك إغتيال رفيق الحريري”.

وتابع قائلا : “السعودية أيضا لديها دور في تعزيز الإرهاب في الولايات المتحدة وأوروبا”، ملوحاً بأنه “سيسير حتى النهاية في القانون الذي بات يعرف باسم جاستا وانه سيواصل العمل مع الزملاء في مجلس الشيوخ لدعم التشريع” على الرغم من معارضة البيت الأبيض له.

يذكر أن “الكونغرس” بمجلسيه الشيوخ والنواب قد أسقط “فيتو” الرئيس باراك أوباما على القانون المعروف باسم “قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب” المعروف اختصارا باسم “جاستا”، والذي يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية مقاضاة النظام السعودي الذي هدد بتجميد اصول مالية يضعها في اميركا كوسيلة للضغط من أجل عدم تمرير القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة