احتجاجات قرب البيت الأبيض ضد قرار ترامب بشأن القدس

متابعات | 17 ديسمبر | مأرب برس :

احتشد العشرات من الفلسطينيين والعرب والأمريكيين يوم الاحد، قرب البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس.

وذكرت مصادر أن المتظاهرون حملوا أعلام فلسطين، ورفعوا لافتات ورددوا هتافات تطالب بإلغاء قرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وطالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني، بما فيها القدس.

وخلال الاحتجاجات دعا المشاركون لإزالة المستوطنات ووقف التمويل والدعم الأمريكي للحكومة الإسرائيلية، وإلزامها بوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

ويوم أمس السبت نظم العشرات وقفة أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة النمساوية فيينا، احتجاجا على اعتراف واشنطن بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

ورفع المحتجون لافتات مناهضة للقرار الأمريكي كتب عليها “فلسطين حرّة”، “لا لحصار القدس”. وأكد المتظاهرون أن القرار الأمريكي يخالف القوانين الدولية، واصفين الولايات المتحدة بحارس إسرائيل.

وفي السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري اعترف ترامب رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل وأعلن البدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، الأمر الذي قوبل برفض وغضب عربي وإسلامي.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة