الرئيس الكوري الشمالي يدعو إلى تعزيز انتاج الرؤوس النووية والصاروخية

وكالات | 1 يناير | مأرب برس :

دعا الرئيس الكوري الشمالي، اليوم الاثنين، في رسالته لمناسبة العام الجديد، بلاده إلى تعزيز انتاج الرؤوس النووية والصواريخ الباليستية.

وبحسب وكالة “فرانس برس” قال كيم جونغ-اون في رسالته السنوية إلى الأمة “علينا إنتاج كميات كبيرة من الرؤوس النووية والصواريخ وتسريع نشرها”.

وأضاف “الزر النووي موجود دائما على مكتبي، على الولايات المتحدة أن تدرك أن هذا ليس ابتزازا، بل الواقع”، مجددا التأكيد على أن بلاده باتت قوة نووية.

واكد كيم جونغ-اون أن كوريا الشمالية “قادرة على مواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة وهي تملك (قوة) ردع قوية تستطيع منع الولايات المتحدة من اللعب بالنار”.

وكان قائد أركان الجيش الأمريكي الأسبق مايك مولن قد أعلن أمس الأحد أن الولايات المتحدة “لم تكن يوما أكثر قربا” من حرب نووية مع كوريا الشمالية، معتبرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشاع أجواء “خطيرة للغاية”.

وكان وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون تعهّد الاربعاء الماضي “إبقاء الضغوط” على كوريا الشمالية من أجل نزع سلاحها النووي.

وكان مجلس الأمن الدولي فرض الأسبوع الماضي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية وترمي إلى قطع واردات كوريا الشمالية النفطية الحيوية.

وتبنى المجلس بإجماع أعضائه الـ15 مشروع القرار الأمريكي الذي ينص ايضا على اعادة الكوريين الشماليين العاملين في الخارج إلى بلدهم والذين يشكلون مصدر دخل رئيسيا لنظام كيم جونغ-اون.

يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي قد أعلن في 29 نوفمبر 2017 أن بلاده أصبحت دولة نووية بعدما اختبرت بنجاح صاروخا قادرا على إصابة أي مكان في الولايات المتحدة.

وعززت بيونغ يانغ بشكل ملحوظ جهودها خلال العام الماضي لتطوير برنامجيها النووي والباليستي، بالرغم اللغة العدائية المتزايدة من جانب واشنطن.

مقالات ذات صلة