الغارديان: زيارة ابن سلمان إلى بريطانيا وجهت الأنظار إلى الحرب في اليمن

متابعات | 11 مارس | مأرب برس :

رأت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أنَّ زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة؛ وجّهت الأنظار مرة أخرى إلى الحرب في اليمن، طارحة تساؤلات حول التدخل السعودي والتواطؤ المحتمل من قبل المملكة المتحدة، في هذه الحرب.

“الغارديان” أوضَحت أنَّ المملكة المتحدة تبيع أسلحة إلى السعودية وقدَّمت تدريباً لجنودها، وهو ما دفع جماعات حقوقية ونواباً معارضين إلى تحميل الحكومة مسؤولية عن إصابات المدنيين في اليمن.

ولفتت إلى أنَّ لندن، وبدعم من المحكمة العليا، تدّعي أنَّ توريد الأسلحة للسعوديين لا يخالف قوانين ترخيص تصدير الأسلحة، كما تدّعي أنْ ليس هناك خطر واضح من انتهاك خطير للقانون الإنساني من قبل التحالف السعودي.

من جهتها، كشفت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، عن كواليس العشاء الذي جمع رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع ولي العهد السعودي الخميس، وقدَّمت خلاله ماي لابن سلمان هدية غير تقليدية.

وقالت الصحيفة إنَّ ماي قدمت لابن سلمان هدية عبارة عن وثيقة تاريخية تُظهر شجرة عائلة آل سعود، وذلك خلال استقبالها له في مقر إقامتها الريفي في باكينغهام شير.

وقالت الحكومة البريطانية إنَّ الوثيقة التي كانت موضوعة في إطار، أعدَّها في الأصل قنصل الملكة فيكتوريا في مدينة جدة عام 1880.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة