ميركل: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

متابعات | 3 مايو | مأرب برس :

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس، أن أغلب أعضاء الاتحاد الأوروبي يريدون الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.

وأضافت ميركل: إن موقفها هذا من الصفقة مع إيران، يعتبر مماثلاً لموقف الكثير من دول الاتحاد، مطالبة في الوقت نفسه بمناقشة برنامج طهران الصاروخي.

وقالت المستشارة الألمانية، “سوف نواصل عملنا وبالتحديد الحفاظ على الاتفاق النووي إضافة إلى توسيع إطار العمل التفاوضي، مؤكدة “ضرورة أن تسارع إسرائيل بإحالة ما لديها من معلومات عن إيران إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية“.

وكانت مصادر مقربة بالبيت الأبيض، قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الانسحاب تقريباً من الاتفاق النووي مع إيران، وقال مسؤولان بالبيت الأبيض ومصدر مطلع على المناقشات الداخلية للإدارة الأمريكية إن ترامب قد ينسحب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران في 2015 بحلول 12 مايو، لكن لم يتضح بعد ما الذي سيفعله على وجه التحديد.

ويعتبر الاتفاق الذي أبرم بين إيران والقوى الست الكبرى، بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وأمريكا، من بين أبرز السياسات الخارجية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لكن ترامب وصفه بأنه “واحد من أسوأ الاتفاقات التي شهدها على الإطلاق”.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة