الشيخ قاسم: متمسكون بإجراء الانتخابات والمقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

متابعات || مأرب نت || 27 جمادى الآخرة 1443_ه‍

 

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن كل المؤشرات تدل على أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها، ولا يوجد أي تطوّر يمنع إجرائها، وشدد على أن المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان.

ونقلت قناة المنار اليوم الأحد عن الشيخ قاسم، قوله: “نحن كحزب الله نعتبرها محطة ضرورية لتخرج لبنان من انسداد الأفق الذي وصلنا إليه ولنرى ما هو التجديد أو التغيير أو التأكيد من خلال خيارات الناس في اختيار ممثليهم في المجلس النيابي، لأن نفس وجود هذه المحطة من الانتخابات، وإحداث تغيير ولو كان محدوداً، هو أمر مهم لنخرج من هذا الأفق المسدود والمعقد”.

وأضاف: “نحن متمسكون بإجراء الانتخابات، ومتحمّسون لها، وماكينتنا الانتخابية تعمل للانتخابات منذ 4 أشهر، وشعارنا الانتخابي أصبح جاهزاً، وبرنامجنا الانتخابي أصبح جاهزاً وسنعلنه قريبا”.

وتابع قائلاً: “بالتالي كل المؤشرات الميدانية التي يعمل عليها حزب الله ستكون في تجاه تفعيل النشاط أكثر فأكثر باتجاه إجراء الانتخابات، وعنوان عملنا، نحمي ونبني، أي المقاومة وبناء الدولة، وشعارنا سيبقى على أساس هذين الأمرين، الحماية بالمقاومة، والبناء بالخيار الشعبي لمصلحة الناس”.

وأكد أن “المقاومة حاجة ضرورية، بل هي مقوّم وجود لبنان السيد الحر المستقل”.. لافتاً إلى أن “هذه المقاومة ليست مشروعاً مستقبليا، بل هي حالة موجودة حررت وأعطت مكانة لبنان”.

وقال: “هي الآن تحميه وتحمي استقلاله في إطار ثلاثي الجيش والشعب والمقاومة، والمقاومة جزء من الحماية الشعبية المساندة للجيش اللبناني لتحرير الوطن واستقلاله”.

وأكد أن الذين يرفضون المقاومة يضعون لبنان في حالة استسلام وتبعية لمصلحة “إسرائيل”.

وأضاف: “قد سمعنا بالأمس أحد مسؤولي القوات اللبنانية يقول بأن مشروعنا مواجهة حزب الله، ونحن نقول للقوات اللبنانية، إن مشروعنا مواجهة “إسرائيل” وأذناب “إسرائيل”، ولن نقبل أن نواجه أحداً في الداخل ليحدث فتنة كما يريد البعض، نحن وأدنا الفتنة في مجزرة الطيونة التي قامت بها القوات لتجرنا إلى حرب أهلية”.

وتابع: “نحن نعلم أن القوات اللبنانية هم جماعة لهم تاريخ مليء بالإجرام والقتل لأبناء طائفتهم ووطنهم، ونحن كحزب الله نقاتل (إسرائيل)، ولكننا نحرص في آن معاً على الوحدة الداخلية”.

واختتم الشيخ قاسم بالقول: “نحن نعمل من أجل إنجاز خطة التعافي من خلال الحكومة اللبنانية، لتكون منطلقاً لإعادة التوازن المالي والاقتصادي والاجتماعي”.

مقالات ذات صلة