رئيس الوفد الوطني يجري سلسلة لقاءات مع سفراء الاتحاد الأوروبي وهولندا والصين لدى اليمن

أجرى رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام اليوم الجمعة سلسلة لقاءات مع سفراء الاتحاد الأوربي ومملكة هولندا وجمهورية الصين الشعبية.

وتم خلال لقائه مع سفير الاتحاد الأوربي مناقشة الإعلان المشترك والوضع الإنساني وتبادل الأسرى وسفينة صافر والتصعيد العسكري.

 

حيث أكد عبد السلام موقفنا التام لكل التفاصيل اللازمة مؤكدًا أن من يقف أمام السلام في اليمن هم دول العدوان والذي يصر على استمرار الحصار والعدوان وأن الأزمة الإنسانية ليست سوى واحدة من تجليات الحصار الظالم وآثاره الكارثية على عموم أبناء الشعب اليمني.

 

وفي لقائه بالسفير الهولندي في اليمن ناقش رئيس الوفد الوطني الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان مذكرًا بذكرى مجزرة الصالة الكبرى التي حدثت في مثل هذا الأسبوع من العام 2016.

 

وأكد عبد السلام أنه لا جرائم في زمننا المعاصر أفظع وأقسى من تلك الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني.

 

وخلال لقائه بالسفير الصيني في اليمن ناقش رئيس الوفد الوطني الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن وكذلك التحديات الإقليمية والدولية وما له علاقة بالعلاقات الثنائية بين الشعب اليمني والشعب الصيني الصديق عبر محطات تاريخية.

 

وخلال اللقاء أكد رئيس الوفد الوطني للسفير الصيني أن قوى العدوان بعد فشلها عسكريا سعت إلى تجويع شعبنا وفرض المزيد من العراقيل الاقتصادية عليه بعقاب جماعي نال كل اليمنيين.

مقالات ذات صلة