أكثر من 100 مستوطن صهيوني يدنسون باحات الحرم القدسي الشريف

فلسطين المحتلة | 7 مارس | مأرب برس :

 اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

وبحسب وكالة “صفا” قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس: إن 109 مستوطنين بينهم 50 طالبًا من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وواصلت شرطة العدو التضييق على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند الأبواب، وخاصة للنساء.

ويشهد مصلى باب الرحمة بالأقصى رباطًا وتواجدًا للمصلين من الرجال والنساء، وذلك بالرغم من إجراءات العدو الصهيوني المتواصلة من أجل إعادة إغلاقه مجددًا وعدم إقامة الصلاة فيه.

وكان ما يسمى بـ “اتحاد منظمات الهيكل”، دعا لاقتحام مصلى باب الرحمة وتحويله إلى كنيس يهودي، والمبادرة لعريضة تطالب بحظر دائرة الأوقاف الإسلامية، والشروع بإقامة “مديرية يهودية” لتتولى شؤون ساحات الحرم والمسجد الأقصى.

ويتعرض الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وشرطة العدو، وعلى فترتين صباحية لمدة ثلاث ساعات ونصف ومسائية بعد الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة