تواصل فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي بأمانة العاصمة

تتواصل في مديريات أمانة العاصمة الفعاليات الخطابية والثقافية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

حيث أقيمت بمديرية الثورة فعالية خطابية حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي السفير عبدالاله حجر وعضوا مجلس الشورى محمد الزوم واحمد الظفري،ورئيس لجنة التخطيط بالأمانة شرف الهادي.

وفي الفعالية أكد الأمين العام للمكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كونها تمثل محطة فارقة في تحول البشرية وتطورها بمولد رسول الله وقائد الإنسانية.

وتطرق الدكتور الشامي، إلى القراءة الكمية البحتة التي غاب عنها الكيف في شخصية النبي عليه أفضل الصلاة والتسليم والسرد التاريخي المجرد للسيرة والتي تجاهلت الدروس والعبر لسيرة رسول الله.

وأشار إلى ما تعاني منه الأمة نتيجة ابتعادها عن الله ورسوله وعن تعاليم القرآن الكريم .

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالله المهدي، إلى ان رسول الله هو الرحمة المهداة من الله للعالمين ، مؤكدا على ضرورة تجسيد الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم قولا وعملا باتباعه والسير على نهجه .

تخلل الفعالية التي شارك فيها مدير المديرية محمد الدرواني،قصيدة شعرية في مدح الرسول الأعظم.

وفي مديرية شعوب نظمت فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي تحت شعار ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ” أشار خلالها وكيل امانة العاصمة محمد البنوس، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الارتباط بالرسول الاعظم والاقتداء به ، والاستفادة منها كمحطة إيمانية لتعزيز الصمود في وجه العدوان.

فيما استعرض مدير المديرية مهدي عرهب، ورئيس المكتب الاشرافي عبدالله المولد، جوانب مضيئة من السيرة العطرة للرسول الأعظم، واستقبال ومناصرة أهل اليمن له .

مقالات ذات صلة