فعالية خطابية بصنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

متابعات || مأرب نت || 30 جمادى الأولى 1443_ه

 

أُقيمت بصنعاء اليوم الاثنين ، فعالية خطابية بذكرى سنوية الشهيد، نظمتها جامعة الرشيد بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

واعتبر وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الوهاب شرف الدين ، إحياء هذه الذكرى وفاءً وتخليداً لمن ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. مشيراً إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمناقب الشهداء والسير على دربهم.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر في التضحية والفداء لمواجهة الطغاة والمستكبرين .. داعياً الطلاب إلى الوفاء للشهداء والسير على المبادئ التي حملوها من خلال اكتساب العلم والمعرفة في المجالات العلمية والطبية والهندسية.

فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد اللطيف حيدر، أن إحياء ذكرى الشهيد اعترافاً بجميل وفضل الشهداء والتعبير عن الفخر والاعتزاز بتضحياتهم.

ولفت إلى أهمية استذكار تضحيات الشهداء وجعلها مصدر فخر للأجيال في الولاء للوطن وتكريم أسر الشهداء ورعايتهم والوفاء للمبادئ التي ضحوا بأرواحهم من أجلها.

وفي الفعالية بحضور مدير مؤسسات التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحداء، وأمين الجامعة يحيى قطينة وأمين ملتقى الطالب الجامعي عبد الحكيم شمسان، أكد ممثل ملتقى الطالب الجامعي عبد الباسط الشايع، الاعتزاز بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات قصيدة شعرية وفقرات فنية بعنوان “عهد الوفاء” أداء فرقة دار الأيتام وتكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة بدروع وشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

مقالات ذات صلة