الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية

متابعات || مأرب نت || 4 شوال 1443_ه‍

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنها أسقطت ثلاث مقاتلات تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، خلال إحاطة قدمها صباح اليوم الخميس “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاث مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأوكراني، وهي من طراز “سوخوي-24″ و”سوخوي-25″ و”سوخوي-27”.

 

وأكد كوناشينكوف تدمير 14 طائرة مسيرة للجيش الأوكراني خلال الليل الماضي في أجواء، منها طائرة تركية الصنع من طراز “بيرقدار تي بي 2”.

 

وأضاف، كوناشينكوف، أن القوات الجوفضائية الروسية دمرت بصواريخ عالية الدقة عتادا جويا في مطار “كاناتوفو” العسكري وسط أوكرانيا، ومستودعا كبيرا للذخيرة جنوب البلاد، ومستودعا للوقود المخصص للآليات العسكرية الأوكرانية في مقاطعة نيقولايف.

 

وأشار المتحدث إلى أن القصف الروسي طال أيضا مركز قيادة للواء الدبابات الـ17 في الجيش الأوكراني وأربع مناطق لحشد العسكريين والآليات الحربية، بالإضافة إلى مستودعين للمعدات العسكرية والتقنية في مطار عسكري في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

ولفت كوناشينكوف إلى أن سلاح الجو الروسي خلال الليل الماضي شن أيضا غارات على 93 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية الأوكرانية، بينما استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية مركزي قيادة للجيش الأوكراني وبطارية للمدفعية ومنصتي إطلاق ومركبة خاصة بالنقل والحشو لمنظومة “توتشكا أو” الصاروخية.

 

وأوضح أنه تم “استهدفت المدفعية 32 مركز قيادة وخمسة مستودعات ذخيرة و403 معاقل ومناطق تمركز القوات والمعدات العسكرية و51 موقعا للمدفعية الأوكرانية، كما قتل في هذا القصف أكثر من 600 قومي”.

 

ودمرت القوات الروسية إجمالا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا  149 طائرة و112 مروحية و726 طائرة مسيرة و288 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2834 دبابة ومدرعة و325 راجمة صواريخ و1306 مدافع ومدافع هاون، بالإضافة إلى 2646 مركبة عسكرية خاصة.

مقالات ذات صلة