المنطقة العسكرية الثالثة تنظم فعالية خطابية بذكرى الصرخة

|| مأرب نت || 3 ذو القعدة 1444_هـ

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم فعالية خطابية  بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة للعام 1444هـ ، تحت شعار “الشعار ..سلاح وموقف “.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية صرواح،   بحضور قيادات وضباط المنطقة ومشايخ ووجهاء،  أكد مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العقيد مبارك الزايدي  أن إحياء ذكرى الصرخة محطة لتوضيح مفاهيم ودلالات الشعار الذي يمثل حربا على الطغاة والمستكبرين.. لافتا إلى أن الصرخة تمثل أهمية وضرورة وذات تأثير فعال تتطلبها المرحلة والظروف.

وأشار إلى أن الشعار كسر حاجز الصمت وانتقل إلى الموقف في وقت كانت اليمن خاضعة تحت وطأة المشروع الأمريكي.. مبينا أن الشعار يجسد المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لإعلان البراءة من أعداء الله واستلهام النصر في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

،فيما  استعرض العقيد مالك المراني واقع الأمة في المرحلة التي انطلق خلالها شعار الصرخة وحجم المؤامرات التي تستهدف الأمة من قبل العدو الأمريكي الصهيوني.

ولفت إلى أن الصرخة التي أطلقها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي، رسمت معالم النصر، وأفشلت كل مخططات قوى العدوان، ومثلت موقف حكيم ومدروس كشف زيف ادعاءات الحرية والديمقراطية وعرى عملاء أمريكا وإسرائيل في المنطقة.
كما القيت في الفعالية كلمات اكدت أهمية هذه الذكرى لتعزيز مكانة الصرخة وأهميتها في إعلان الولاء لله تعالى والبراءة من أعدائه ورفض الهيمنة والوصاية وترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال.
وأشارت إلى أن الشعار ليس شعارا عنصريا أو فئويا بل هو شعار للحرية يجب تبنيه لما يمثله من تأثير على العدو، ويغرس في الأمة قيم العزة والتحرر.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عكام القصاد.

مقالات ذات صلة