وزير التعليم الفني ومحافظ إب يطلعان على سير العملية التعليمية بكلية مجتمع يريم والمعهد التقني بإب

وزير التعليم الفني ومحافظ إب يطلعان على سير العملية التعليمية بكلية مجتمع يريم والمعهد التقني بإب

أطلع وزير الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومحافظ إب عبد الواحد صلاح ومعهما نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي اليوم على سير العملية التعليمية والتدريبية بكلية مجتمع يريم والمعهد التقني الصناعي بالمديرية والصعوبات التي تواجه العمل فيهما.

وتعرفوا على أوضاع المعهد التقني الصناعي وكلية مجتمع يريم ومستوى التجهيزات والمعامل والأقسام والتخصصات فيهما والإستعدادات الجارية لتدشين العام الدراسي 2016م-2017م والصعوبات التي تواجه العمل والإحتياجات لضمان استمرارية العملية التعليمية.

واستمع الزائرون من عميد كلية مجتمع يريم الدكتور عبد الكريم عبد المغني وعميد المعهد التقني بيريم محمد قطابش إلى شرح عن الصعوبات والإحتياجات وفي مقدمتها شحة الميزانية التشغيلية ومستحقات الكادر التدريبي من المتعاقدين، والإلتزامات المستحقة على الكلية جراء تعرضها لإستهداف مباشر من قبل العدوان، ما أدى إلى تدميرها كليا وما نتج عن ذلك من إحتياج لمبنى مؤقت لإستكمال العملية التعليمية وكذا متطلبات العملية التعليمية لل القادم.

وأكد وزير التعليم الفني أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع قيادة المحافظة على إيجاد حلول ومعالجات للمشاكل التي تواجه المعهد وكلية المجتمع وفق الإمكانيات المتاحة بما يكفل إستمرار العملية التعليمية .

وأشاد بجهود المدربين ومنتسبي المعهد والكلية وكافة المدربين على جهودهم وصمودهم في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار.

فيما أكد محافظ إب الحرص على معالجة الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في المحافظة والعمل على إيجاد حلول وفق الإمكانيات المتاحة .

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة إب عبد الحميد الشاهري والقائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور منيف محرم ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد الجعشني ومدير عام مديرية يريم عبد الملك البشاري وعدد من المسئولين بالمحافظة .

مقالات ذات صلة