افتتاح مكتب لرصدالانتهاكات بمحافظةصعدةعندزيارةوزيرة حقوق الانسان وتطلعها على اضرار العدوان في البنيةالتحتية

وزيرة حقوق الإنسان تطلع على اضرار العدوان في البنية التحتية بصعدة وتفتتح مكتب لرصد الإنتهاكات بالمحافظة

صعدة | 1 ابريل :

اطلعت وزيرة حقوق الإنسان علياء الشعبي اليوم السبت على حجم الدمار الشامل الذي لحق بالبنية التحتية بمحافظة صعدة جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ،والانتهاكات الصارخة بحق الإنسانية .

وتفقدت الوزيرة ومعها محافظ صعدة محمد جابر عوض، وعدد من الوكلاء ، مكتب التربية ومخازن الكتاب المدرسي والبريد والبنك والمجمع الحكومي ومدينة صعدة التي تعرضت لإستهداف من قبل طيران العدوان .

وتحدثت الوزيرة عن حجم الأضرار وكثافة الغارات والاستهداف للمحافظة…مؤكدة بإيصال التقارير وماشاهدته الى الحكومة والمنظمات الدولية.

من جانبها قال طلعة الشرجبي مدير مكتب الوزيرة إن صعدة من أكثر المحافظات استهدافا وجرائم وأن ماتراه العين من الدمار الشامل والجرائم يفوق بكثير ماتنشره وسائل الإعلام المختلفة.

وافتتحت الوزيرة مع المحافظ مكتب فرع للوزارة بالمحافظة ،والذي يختص بعدد من المحافظات صعدة والمحويت وحجة وعمران والجوف، والذي سيقوم بعمل رصد جرائم وانتهاكات العدوان الغاشم.

ورحب المحافظ بالزيارة النوعية مؤكدا ان المحافظة تعرضت لتدمير شامل ومنهجي من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم في ظل غياب المنظمات الدولية والحقوقية التي تتشدق بحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة