استشهاد 5 في هجوم الدراز.. ومصدر معارض: بينهم شهداء قضوا تحت التعذيب في “جو”

متابعات | 24 مايو | مأرب برس :

البحرين:

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، مساء الثلاثاء استشهاد 5 أشخاص زعمت أنهم من “الخارجين على القانون” خلال تفريق الاعتصام أمام منزل الشيخ عيسى قاسم، فيما جرى اعتقال حوالي 300 من المعتصمين في الدراز.

الداخلية وفي بيان لها، صرحت بأنه أثناء قيام قوات الشرطة بالعملية الأمنية، تفاجأت بمقاومة من قبل عدد ممن زعمت إنهم من الخارجين عن القانون، ما أسفر عن 5 حالات وفاة، إضافة إلى 8 إصابات.

في المقابل، أكد مصدر بحريني معارض، أن إعلان الداخلية يؤكد بأن الشهداء قضوا تحت التعذيب في السجن قبل شهور، خاصة أن من بينهم أشخاص كانت اتهمتهم بالفرار من سجن “جو”.

من جهتها، أعلنت السعودية دعمها لما أسمته الإجراءات التي تتخذها البحرين في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وآخرها الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في قرية الدراز.

ورأى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، أن أمن واستقرار البحرين جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

هذا واندلعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات النظام البحريني في عدة مناطق من البلاد، وأغلقت المحلات التجارية في الكثير من القرى، احتجاجا على عملية اقتحام الدراز.

وخرجت بعد عصر أمس تظاهرات غاضبة في معظم قرى ومناطق البحرين، ندّد خلالها المتظاهرون بالهجوم الذي تشنه قوات النظام على الدراز.

ورغم الظروف الأمنية الخطرة التي تشهدها البلاد، سارت في قرى عدة من بينها سترة، الديه، العكر، المعامير، السنابس، والبلاد القديم، تظاهرات احتجاجية على انتهاك حرمة منزل الشيخ عيسى قاسم.

مقالات ذات صلة